Perbendaharan Kosa Kata Bahasa Arab - Mencari Pendidikan

Perbendaharan Kosa Kata Bahasa Arab

TANMIYAT

\


فعالية:  Evektivitas
الوسائل التعليمية : Carabelajar
مكرومديا فلاشة : USB
لترقية   : Promosi
التجريبية  : Percobaan
تطور  : Evolusi
أهداف   : Meskipun tujuan
ولوازم حياته : Perbekalan
التوصل  : Menyampaikan
لطلب المساعدة : Memintabantuan
وسيلة للمرء   : Instrumen
فى رفع مستوى المعيشة  : Dalam meningkatkan kebahagiaan masyarakat
والسعادة فى المجتمع : Dan dalam hidup standar
لتفردها  : Keunikannya
أنظمة  : Peraturan
من النظام   : Dari sistem
الميزات   : Fitur
من المواد الدراسة  : Pembelajaran materi
ونظريا  : Secara teori
وسيلة للاتصال   : Sebuah sarana komunikasi
لقد إشتدت : Kami telah meningkatka
عملية اللسان  : Propesilisan
كل الطبقة  : Setiap tingkatan
يصعبون  : Sulit
ان يعتبروا  : Berbahasa
جيدة  : Dengan baik
الى تعزيز عملية  : Proses mempromasikan
بيئة المتعلم  :Lingkungan pelajar
الأهمية الرئيسية   :Kami yang terpenting
العناصر : Elemen
سائل الإيضاح  :Klarisifikasi
تطوير  :Pengembangan
مزيج   :Menampar
أجهزة الكمبوتير :Perangkatalkamboter
ومثيرة  :Menarik
توضيحات إضافة  :Klarisifikasitambahan
قيمة معينة  :Sebuahnilaitertentu
تسمح  :Mengijinkan
بعرض مجموعة  :Kelompoktampilan
مواد محدودة :Bahanterbatas
بحث النموذج  :Formulirpencarian
تحديد البحث :Rumusanbahasan
أسئلة البحث  :Bahasanmasalah
أهداف البحث  :Tujuanpenelitian
الأسس التفكرية :Dasarpemikiran
بهدف تشجيهم :Dengantujuanuntukmendorong
فى تسليم الرسائل :Pengirimanpesan
باالصعوبة المتنوعة :Kesulitan Yang Beragam
تشمل الأنشطة :Meliputi Kegiatan
من الأحيان  :Terkadang
ملاحظات  :Catatan
خطوات البحث :Langkahpembahasan
طريقة البحث  :Carasistem
بطريقة تجريبية :Eksperimental
ميدان البحث  :Bidangpenelitian
نوع البحث  :Macam-Macam
نوع الحقائق  :Macamfakta
فريضة البحث   :Hiporotesispenelitian
فى فعلية تطبيق :Dalamaplikasisebenarnya
الكلمة الرئيسية  :Pokokkalimat
والانطباعات   :Tayanganawal
ولا حظ دوافعهم :Motiftidakadakeberuntungan
مشكلة البحث :Masalah-Masalahpenelitian
الملاحظة  :Pemberitahuan
الإستبانة   :Daftarpertanyaan
المقابلة  :Wawancara
نتائج  :Hasil
عادية  : Hormat
الطباشير  :Kapur
الشاشة الأساسية :Layarbasic 
الشاشة الإرشادية :Layarpentunjuk
الشاشة للمواد دراسية :Layaruntukmatapelajaran
المصمم  :Perancang
انطلاقا  :Tindakan
الانطباعات  :Tayanagan
لذا صممت :Jadidirancang
تدر يبات :Latihan
برنامج  :Program 
أليق  :Lebihcocok
مدى  :Jarak
فى رفع كفائة  :Meningkatkanefisiensi
تحليل :Analisa
بنمط  :Pola
تطوير التدريبات :Pengembanganlatihan
تحكيم الخبراء  :Ahliarbitase
تحتوى  :Mengandung
مساعدة  :Membantu
الجودة البرمجية  :Peranglunak
جيد جدا  :Sangatbagus
صناعية   :Industri
مبدأ  :Prinsip
بيانات  :Data Sempurna
أدقَّ  :Yang Tepat
وازداد  :
تنقيح   :Revisi
موظ  :Karyawan
أساليب  :Metode
تنظيم الكتابة :Mengaturpenulisan
مناقشة  :Pedebatan
الإقتراحات  :Suram


بحث نظري في استخدام الوسائل التعليمية مكرومديا

استخدام :Mempekerjakan/Mempergunakan
الوسائل :Yang Minta/Yang Mohon 
التعليمية :Mengenai Pengajaran 
مكرومديا :Makromedia 
خارجه بهدف تحسين العملية التربوية
بهدف :Dengan Maksud 
لا تعتمد أساسا على ألفاظ واللغة
أساسا :Terutama
وهى مواد يمكن بواسطتها زيادة جودة التدريس
بواسطتها :Dimana
ينال الهدف التربوي جيدًا
التربوي :Bidang Pendidikan, Kependidikan 
وتشمل معينات تعليم
تشمل :Mencangkup 
في إذهان التلاميذ
إذهان :Kecerdasan/Kecerdikan 
المعمل اللغوي الهادفة المباشرة وهي الواقع الحي الملموس
الهادفة :Ditujukan
الملموس :Terukur/Konkrit
والعينات والأشياء والشرائح والرسوم والخرائط والصور والافلام الصامتة.  
العينات :Sampel
الشرائح :Meluncur
الرسوم :Lukisan 
الخرائط :Peta
والافلام :Film
الصامتةDiam:
المرئية جذب الإهتمام التلاميذ
جذب Memikat :
مستوى تمتع التلاميذ عندما تعلم القرائة الصورة النص
مستوى: Tingkatan
تمتع : Kenikmatan/Kesenangan 

رمز البصرية تستطيع أن تثير عواظف ومواقف التلاميذ تأسيسا على نتائج

رمز: Kode
تثير : Kenaikangaji
نتائج : Hasil 

كان مكرومديا فلاشه هو برنامج مصمم من مكرومديا

فلاشه : Usb Flash
برنامج : Program
مصمم : Perancang

وتدعم البثثنائي الاتجاه للنظم السمعية والبصرية

تدعم : Mendukung
للنظم : Sistem

وهو متاح مجانا لأكثر متصفحى الويبشيوعا

متاح : Tersedia

عندمابدأت شبكة الإنترنتفي الأزدهار

شبكة : Jaringan 

كانت الشركة قد قامت بتعيين المبرمج روبرت تاتسومي

الشركة :  Persekutuan
إصدر مع مشغل فلاش
إصدر : Mengeluarkan 
شمل جميع الميزات التي في فلاش
شمل : Meliputi
تستهدف المستخدمين الجدد
الجدد : Memperbaharui

الميزات الجديدة شملت فلاتر وطرق المزج

طرق : Membentur
المزج : Mencampurkan
وتخفيف الرقابة على الرسوم المتحركة
الرقابة  : Mengawasi

التفاعلية المضاهاة لجهاز الهاتف النقال.

لجهاز : Menyiapkan
الهاتف : Bersorak
يحتوي على الكينماتيكا العكسية
الكينماتيكا : Kinematika
العكسية : Inverse

المربوطة بالشئ، ومعزز النص المحرك، ومزيد من التوسعات لأكشن

المربوطة : Ditambatkan
معزز :Ditingkatkan
التوسعات : Ekspansi
أكشن : Aksi

ويمكن استراد لوحة الألوان وتصديرها وتعديلها حسب حاجة لوحة ألوان الإفتراضية

لوحةPanel : 
تصديرهاDiekspor: 
تعديلهاDisesuaikan: 
الإفتراضيةVirtual: 

تكون وجهة نظر مفتش الملكية يتناوبت تلقائيا في تقديم المعلومات عن خاصية الكائنة المحددة.

الملكية : Kerajaan
يتناوبت : Atnobt
تلقائيا : Secaraotomatis

في الفليم من خلال الكتابة في بضعة أسطر من الناص باللغة المبرمجة النصية.

الفليم : Produk

هناك بعض اللغات ما زالت منطوقة غير مكتوبة

منطوقة : Pengucapan

منالناسيحبونالسماعأكثرمنحبهمللقراءة

منالنا : Jangkauan kami

فالكلاميعتبرجزءاأساسيافيمنهجتعليم

جزء : Bagian 
أساسيا : Integral
فيمنهجتعليم : Dari Pendidikan

لعلّ من أهمّ الميادين الذي نشتق منها 

الميادين : Fields
نشتق  :Memperoleh
الذي يعيش فيه المتعلم
يعيش : Hidup

تعويد الطلاب على التفكير المنطقى السليم

المنطقى : Logis

الكشف عن موهبة الموهبين منهم وإظهارها

الكشف : Deteksi
موهبة : Bakat

وتعهدها بالرعاية والصقل والتنمية.

تعهدها : Janji
الصقل : Perbaikan
التنمية : Pengembangan

إن في تعبير اللغة العربية يكون تعبيرا شفويا أو مكتوبيا ولكن غالبا ما يكون بالنظر إلى اللغة المنطوقة كلغة أساسية

-شفويا : Berhubungan
-غالبا : Mengatasi

هذه الوسيلة من الوسائل التعليمية السمعية والبصرية المثيرة للاهتمام حتى يمكن ترقية قدرة التلاميذ بهذه الوسيلة

- ترقية : Promosi
قدرة : Kemampuan

قد تمت كتابة هذه الرسالة لاستيفاء شرط من الشروط للحصول على درجة سرجانا فنديديكان إسلام فى قسم تعليم اللغة العربية

-لإستفاء : Untuk memenuhi
وكذلك أشكر جزيل الشكر الى هؤلاء الكرام الذين منحونى المساعدة والتشجيع والإشراف حتى تمت كتابة هذه الرسالة
-تشجيع : Dorongan
-الإشراف:Pengawasan

وأمّا طريقة البحث في هذه الرسالة فهي الكمّية

-الكميّة :Kuantitas

بطريقة تجريبية يعني بحث لاختبار وجود فعّالية إستخدام الوسائل التعليمية مكرومديا فلاشه لترقية مهارة كلام الطلاب في الفصل

-لاختبار:Percobaan
و في هذا البحث سيظهر الفرق في قدرة الطلاب على تكلم اللغة العربية
- سيظهر : Menghafal
- قدرة :Kemampuan

وذلك عن طريق الدراسة للمواقف المتقابلة التي ضبطت كل المتغيرات

- ضبطت : Memegang 
- المتغيرات : Perubahan 

فتصميم البحث فى هذه الرسالة هي الإختبار القبلي والبعدي لفصل المراقبة

 - المراقبة : Pengawasan

الزمرة هي الولاية العمومية التي تتألف من الموضوع والكائنات التى تكون كمّية والخصائص التيى تُطبِقُهاَ الباحث حتى يمكنها تعلّمها  استخلاص الاستنتاجات منها

- الموضوع : Pokok
- كمّية : Kuantitas
- تُطبِقُهاَKeras:

الزمرة المحدّدة هي منبع البيانات الواضحة وحدّها على الكمّي حتى تحسب عددها

- تحسب : Menghitung
- عددها : Bilangannya

الزمرة غير المحدّدة هي منبع البيانات التي لا تعين حدودها حتى على نسبة لا تظهر فى جملة

- نسبة : Profosi
إذا كانت الزمرة ناقصة من مائة فيؤخذ المثال كلّه
- ناقصة : Penawaran 
مدة البحث التي تقوم فيها الباحث شهران يعني من تاريخ
-مدة : Periode

الملاحظة المباشرة هي النظر المباشر إلى موضوع البحث للنظر إلى نشاطات المعمول من القريب

-المباشر : Gembira

بالملاحظة المباشرة للحصول إلى البيانات الكمّية التي وقعت فى المدرسة

- للحصول : Menghasilkan 
- البيانات الكمّية :Informasi kuantitas

المقابلة الشخصية هي جمع البيانات بتقديم الأسئلة المباشرة من الباحث إلى المجيب

- المقابلة : Pertemuan
-الشخصية :Karakter

ويستخدم الباحث المقابلة الشخصية الحرّية

- الحرّية :Kebebasan
ثم يحلل الباحث الحقائق بتقرير الفرقة
- بتقرير : Penentuan
 الفرقة :Kelompok

والامتحان القبلى فى فصل المراقبة والتجربة. باستخدام رموز الفرقة

- رموز الفرقة : Kode 

استخدام تحربة اللزوم ضرورية فى إجراء البحوث، فهذا لمعرفة صحة الحقائق من متغيرين لازما كان أو غير لازم

- تحربة :
-اللزوم :Perlu
-ضرورية  :
-إجراء : Penyelesaian 
- متغيرين : Berubah-Ubah
وكذلك عما يتعلق باستخدام تحليل اختبار
-يتعلق Bergantung

يدل على أنّ الحقائق بدرجة صحة. وبعكسه إذا لايصح الحقائق فعلى الباحثين أن يستخدم تحليل اختبار غير حدودي

-يدل : Menunjukan
- بدرجة صحة : Nilai kesehatan
-تحليل : Analisis
 -اختبار : Menguji


للوقوف على المقارنة بين المعدلين لفصل المراقبة والتجربة وبين استيعاب الطلاب على فهم مهارة الكلام باستخدام وسائل التعليمية مكرومديا فلاشه

- للوقوف : Berhenti
-المقارنة : Perbandingan
- المعدلين لفصل  : Tingkat kelas
- المراقبة : Pengawasan
-التجربة : Percobaan

إدخال إلىورقة العمل ,اختيارالتحليل ,اختيارمستقل عينة اختبار تقارنة المتوسط

- ورقة:  Selembar kertas
- اختيارالتحليل : Pemilihan Analisis
-مستقل : Bebas
- قارنة المتوسط : Perbandingan menengah

اختيار علامة السهم لنقل المتغير إلى اقتران متغير ,اختيارخيارات، إدخال الثقةالداخلية, اختياراستمر

- السهم لنقل : Mengadakan Pengangkutan
- الثقة : Kepercayaan

Subscribe to receive free email updates:

0 Response to "Perbendaharan Kosa Kata Bahasa Arab"

Post a Comment