Perbendaharan Kosa Kata Bahasa Arab
TANMIYAT
فعالية: Evektivitas
الوسائل التعليمية : Carabelajar
مكرومديا فلاشة : USB
لترقية : Promosi
التجريبية : Percobaan
تطور : Evolusi
أهداف : Meskipun tujuan
ولوازم حياته : Perbekalan
التوصل : Menyampaikan
لطلب المساعدة : Memintabantuan
وسيلة للمرء : Instrumen
فى رفع مستوى المعيشة : Dalam meningkatkan kebahagiaan masyarakat
والسعادة فى المجتمع : Dan dalam hidup standar
لتفردها : Keunikannya
أنظمة : Peraturan
من النظام : Dari sistem
الميزات : Fitur
من المواد الدراسة : Pembelajaran materi
ونظريا : Secara teori
وسيلة للاتصال : Sebuah sarana komunikasi
لقد إشتدت : Kami telah meningkatka
عملية اللسان : Propesilisan
كل الطبقة : Setiap tingkatan
يصعبون : Sulit
ان يعتبروا : Berbahasa
جيدة : Dengan baik
الى تعزيز عملية : Proses mempromasikan
بيئة المتعلم :Lingkungan pelajar
الأهمية الرئيسية :Kami yang terpenting
العناصر : Elemen
سائل الإيضاح :Klarisifikasi
تطوير :Pengembangan
مزيج :Menampar
أجهزة الكمبوتير :Perangkatalkamboter
ومثيرة :Menarik
توضيحات إضافة :Klarisifikasitambahan
قيمة معينة :Sebuahnilaitertentu
تسمح :Mengijinkan
بعرض مجموعة :Kelompoktampilan
مواد محدودة :Bahanterbatas
بحث النموذج :Formulirpencarian
تحديد البحث :Rumusanbahasan
أسئلة البحث :Bahasanmasalah
أهداف البحث :Tujuanpenelitian
الأسس التفكرية :Dasarpemikiran
بهدف تشجيهم :Dengantujuanuntukmendorong
فى تسليم الرسائل :Pengirimanpesan
باالصعوبة المتنوعة :Kesulitan Yang Beragam
تشمل الأنشطة :Meliputi Kegiatan
من الأحيان :Terkadang
ملاحظات :Catatan
خطوات البحث :Langkahpembahasan
طريقة البحث :Carasistem
بطريقة تجريبية :Eksperimental
ميدان البحث :Bidangpenelitian
نوع البحث :Macam-Macam
نوع الحقائق :Macamfakta
فريضة البحث :Hiporotesispenelitian
فى فعلية تطبيق :Dalamaplikasisebenarnya
الكلمة الرئيسية :Pokokkalimat
والانطباعات :Tayanganawal
ولا حظ دوافعهم :Motiftidakadakeberuntungan
مشكلة البحث :Masalah-Masalahpenelitian
الملاحظة :Pemberitahuan
الإستبانة :Daftarpertanyaan
المقابلة :Wawancara
نتائج :Hasil
عادية : Hormat
الطباشير :Kapur
الشاشة الأساسية :Layarbasic
الشاشة الإرشادية :Layarpentunjuk
الشاشة للمواد دراسية :Layaruntukmatapelajaran
المصمم :Perancang
انطلاقا :Tindakan
الانطباعات :Tayanagan
لذا صممت :Jadidirancang
تدر يبات :Latihan
برنامج :Program
أليق :Lebihcocok
مدى :Jarak
فى رفع كفائة :Meningkatkanefisiensi
تحليل :Analisa
بنمط :Pola
تطوير التدريبات :Pengembanganlatihan
تحكيم الخبراء :Ahliarbitase
تحتوى :Mengandung
مساعدة :Membantu
الجودة البرمجية :Peranglunak
جيد جدا :Sangatbagus
صناعية :Industri
مبدأ :Prinsip
بيانات :Data Sempurna
أدقَّ :Yang Tepat
وازداد :
تنقيح :Revisi
موظ :Karyawan
أساليب :Metode
تنظيم الكتابة :Mengaturpenulisan
مناقشة :Pedebatan
الإقتراحات :Suram
بحث نظري في استخدام الوسائل التعليمية مكرومديا
استخدام :Mempekerjakan/Mempergunakan
الوسائل :Yang Minta/Yang Mohon
التعليمية :Mengenai Pengajaran
مكرومديا :Makromedia
خارجه بهدف تحسين العملية التربوية
بهدف :Dengan Maksud
لا تعتمد أساسا على ألفاظ واللغة
أساسا :Terutama
وهى مواد يمكن بواسطتها زيادة جودة التدريس
بواسطتها :Dimana
ينال الهدف التربوي جيدًا
التربوي :Bidang Pendidikan, Kependidikan
وتشمل معينات تعليم
تشمل :Mencangkup
في إذهان التلاميذ
إذهان :Kecerdasan/Kecerdikan
المعمل اللغوي الهادفة المباشرة وهي الواقع الحي الملموس
الهادفة :Ditujukan
الملموس :Terukur/Konkrit
والعينات والأشياء والشرائح والرسوم والخرائط والصور والافلام الصامتة.
العينات :Sampel
الشرائح :Meluncur
الرسوم :Lukisan
الخرائط :Peta
والافلام :Film
الصامتةDiam:
المرئية جذب الإهتمام التلاميذ
جذب Memikat :
مستوى تمتع التلاميذ عندما تعلم القرائة الصورة النص
مستوى: Tingkatan
تمتع : Kenikmatan/Kesenangan
رمز البصرية تستطيع أن تثير عواظف ومواقف التلاميذ تأسيسا على نتائج
رمز: Kode
تثير : Kenaikangaji
نتائج : Hasil
كان مكرومديا فلاشه هو برنامج مصمم من مكرومديا
فلاشه : Usb Flash
برنامج : Program
مصمم : Perancang
وتدعم البثثنائي الاتجاه للنظم السمعية والبصرية
تدعم : Mendukung
للنظم : Sistem
وهو متاح مجانا لأكثر متصفحى الويبشيوعا
متاح : Tersedia
عندمابدأت شبكة الإنترنتفي الأزدهار
شبكة : Jaringan
كانت الشركة قد قامت بتعيين المبرمج روبرت تاتسومي
الشركة : Persekutuan
إصدر مع مشغل فلاش
إصدر : Mengeluarkan
شمل جميع الميزات التي في فلاش
شمل : Meliputi
تستهدف المستخدمين الجدد
الجدد : Memperbaharui
الميزات الجديدة شملت فلاتر وطرق المزج
طرق : Membentur
المزج : Mencampurkan
وتخفيف الرقابة على الرسوم المتحركة
الرقابة : Mengawasi
التفاعلية المضاهاة لجهاز الهاتف النقال.
لجهاز : Menyiapkan
الهاتف : Bersorak
يحتوي على الكينماتيكا العكسية
الكينماتيكا : Kinematika
العكسية : Inverse
المربوطة بالشئ، ومعزز النص المحرك، ومزيد من التوسعات لأكشن
المربوطة : Ditambatkan
معزز :Ditingkatkan
التوسعات : Ekspansi
أكشن : Aksi
ويمكن استراد لوحة الألوان وتصديرها وتعديلها حسب حاجة لوحة ألوان الإفتراضية
لوحةPanel :
تصديرهاDiekspor:
تعديلهاDisesuaikan:
الإفتراضيةVirtual:
تكون وجهة نظر مفتش الملكية يتناوبت تلقائيا في تقديم المعلومات عن خاصية الكائنة المحددة.
الملكية : Kerajaan
يتناوبت : Atnobt
تلقائيا : Secaraotomatis
في الفليم من خلال الكتابة في بضعة أسطر من الناص باللغة المبرمجة النصية.
الفليم : Produk
هناك بعض اللغات ما زالت منطوقة غير مكتوبة
منطوقة : Pengucapan
منالناسيحبونالسماعأكثرمنحبهمللقراءة
منالنا : Jangkauan kami
فالكلاميعتبرجزءاأساسيافيمنهجتعليم
جزء : Bagian
أساسيا : Integral
فيمنهجتعليم : Dari Pendidikan
لعلّ من أهمّ الميادين الذي نشتق منها
الميادين : Fields
نشتق :Memperoleh
الذي يعيش فيه المتعلم
يعيش : Hidup
تعويد الطلاب على التفكير المنطقى السليم
المنطقى : Logis
الكشف عن موهبة الموهبين منهم وإظهارها
الكشف : Deteksi
موهبة : Bakat
وتعهدها بالرعاية والصقل والتنمية.
تعهدها : Janji
الصقل : Perbaikan
التنمية : Pengembangan
إن في تعبير اللغة العربية يكون تعبيرا شفويا أو مكتوبيا ولكن غالبا ما يكون بالنظر إلى اللغة المنطوقة كلغة أساسية
-شفويا : Berhubungan
-غالبا : Mengatasi
هذه الوسيلة من الوسائل التعليمية السمعية والبصرية المثيرة للاهتمام حتى يمكن ترقية قدرة التلاميذ بهذه الوسيلة
- ترقية : Promosi
قدرة : Kemampuan
قد تمت كتابة هذه الرسالة لاستيفاء شرط من الشروط للحصول على درجة سرجانا فنديديكان إسلام فى قسم تعليم اللغة العربية
-لإستفاء : Untuk memenuhi
وكذلك أشكر جزيل الشكر الى هؤلاء الكرام الذين منحونى المساعدة والتشجيع والإشراف حتى تمت كتابة هذه الرسالة
-تشجيع : Dorongan
-الإشراف:Pengawasan
وأمّا طريقة البحث في هذه الرسالة فهي الكمّية
-الكميّة :Kuantitas
بطريقة تجريبية يعني بحث لاختبار وجود فعّالية إستخدام الوسائل التعليمية مكرومديا فلاشه لترقية مهارة كلام الطلاب في الفصل
-لاختبار:Percobaan
و في هذا البحث سيظهر الفرق في قدرة الطلاب على تكلم اللغة العربية
- سيظهر : Menghafal
- قدرة :Kemampuan
وذلك عن طريق الدراسة للمواقف المتقابلة التي ضبطت كل المتغيرات
- ضبطت : Memegang
- المتغيرات : Perubahan
فتصميم البحث فى هذه الرسالة هي الإختبار القبلي والبعدي لفصل المراقبة
- المراقبة : Pengawasan
الزمرة هي الولاية العمومية التي تتألف من الموضوع والكائنات التى تكون كمّية والخصائص التيى تُطبِقُهاَ الباحث حتى يمكنها تعلّمها استخلاص الاستنتاجات منها
- الموضوع : Pokok
- كمّية : Kuantitas
- تُطبِقُهاَKeras:
الزمرة المحدّدة هي منبع البيانات الواضحة وحدّها على الكمّي حتى تحسب عددها
- تحسب : Menghitung
- عددها : Bilangannya
الزمرة غير المحدّدة هي منبع البيانات التي لا تعين حدودها حتى على نسبة لا تظهر فى جملة
- نسبة : Profosi
إذا كانت الزمرة ناقصة من مائة فيؤخذ المثال كلّه
- ناقصة : Penawaran
مدة البحث التي تقوم فيها الباحث شهران يعني من تاريخ
-مدة : Periode
الملاحظة المباشرة هي النظر المباشر إلى موضوع البحث للنظر إلى نشاطات المعمول من القريب
-المباشر : Gembira
بالملاحظة المباشرة للحصول إلى البيانات الكمّية التي وقعت فى المدرسة
- للحصول : Menghasilkan
- البيانات الكمّية :Informasi kuantitas
المقابلة الشخصية هي جمع البيانات بتقديم الأسئلة المباشرة من الباحث إلى المجيب
- المقابلة : Pertemuan
-الشخصية :Karakter
ويستخدم الباحث المقابلة الشخصية الحرّية
- الحرّية :Kebebasan
ثم يحلل الباحث الحقائق بتقرير الفرقة
- بتقرير : Penentuan
الفرقة :Kelompok
والامتحان القبلى فى فصل المراقبة والتجربة. باستخدام رموز الفرقة
- رموز الفرقة : Kode
استخدام تحربة اللزوم ضرورية فى إجراء البحوث، فهذا لمعرفة صحة الحقائق من متغيرين لازما كان أو غير لازم
- تحربة :
-اللزوم :Perlu
-ضرورية :
-إجراء : Penyelesaian
- متغيرين : Berubah-Ubah
وكذلك عما يتعلق باستخدام تحليل اختبار
-يتعلق Bergantung
يدل على أنّ الحقائق بدرجة صحة. وبعكسه إذا لايصح الحقائق فعلى الباحثين أن يستخدم تحليل اختبار غير حدودي
-يدل : Menunjukan
- بدرجة صحة : Nilai kesehatan
-تحليل : Analisis
-اختبار : Menguji
للوقوف على المقارنة بين المعدلين لفصل المراقبة والتجربة وبين استيعاب الطلاب على فهم مهارة الكلام باستخدام وسائل التعليمية مكرومديا فلاشه
- للوقوف : Berhenti
-المقارنة : Perbandingan
- المعدلين لفصل : Tingkat kelas
- المراقبة : Pengawasan
-التجربة : Percobaan
إدخال إلىورقة العمل ,اختيارالتحليل ,اختيارمستقل عينة اختبار تقارنة المتوسط
- ورقة: Selembar kertas
- اختيارالتحليل : Pemilihan Analisis
-مستقل : Bebas
- قارنة المتوسط : Perbandingan menengah
اختيار علامة السهم لنقل المتغير إلى اقتران متغير ,اختيارخيارات، إدخال الثقةالداخلية, اختياراستمر
- السهم لنقل : Mengadakan Pengangkutan
- الثقة : Kepercayaan
0 Response to "Perbendaharan Kosa Kata Bahasa Arab"
Post a Comment